Connectez-vous
Site de l'Association des Enseignants des Sciences de la Vie et de la Terre au Maroc

دمنات : الاحتفال باليوم العالمي للمــــرأة



دمنات : الاحتفال باليوم العالمي للمــــرأة
  
  في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمــــرأة وفي إطار تفعيل التعريف بالمؤهلات البيئية للمغرب ،  وفي إطار التحضير لاحتضان  المغرب للدورة الخامسة للمنتدى العالمي للتربيــة البيئيـة Planét’ere 5      و ذلك من 2 إلى 9 يونيو 2013 ، كأول بلد عربي، بعد كل من كندا في عام 1997 و فرنسا في 2001 و بوركينافاسو في   2005 و الكاميرون في 2010  تحت شعار :
 
" التقاسم و التكامل رافعتان للتربية على المواطنة العالمية"
 
نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ، فرع دمنات ، لفائدة نساء مدينة دمنات ،  خرجة بيئية  للموقع ذي الأهمية البيولوجية إيمنفريعبر المدار السياحي البيئي والتربوي سيدي بويلبخت   وذلك يوم الأحد 10 مارس 2013 . وقد كانت الانطلاقة من مركز التربية البيئية  الكائن بشارع محمد الخامس بدمنات على الساعة العاشرة صباحا. وشارك في هذه الخرجة 78 أمرأة من مؤسسات تعليمية مختلفة والمجلس الحضري والباشوية والمياه والغابات بدمنات  . ومن أهداف هذه  الخرجة البيئية بالإضافة إلى الاحتفال بالمـــــــرأة الدمناتية والمرأة المغربية عموما ، إبراز دورها في التعريف ببيئة بلدها والمحافظة عليها.
كما كان من بين أهداف هذه التظاهرة التعريف بالمؤهلات الطبيعية لموقع إيمنفري كقنطرة طبيعية وكموقع سيقبل المشاركين من بضعة الدول الفركفونية التي ستشارك في المنتدى العامي الخامس للتربية البيئية في  مرحلته الجهوية في الفترة ما بين  2 و5 يونيو 2013.

دمنات : الاحتفال باليوم العالمي للمــــرأة
Jeudi 14 Mars 2013

BENI MELLAL | KHENIFRA | DEMNATE/AZILAL