Connectez-vous
Site de l'Association des Enseignants des Sciences de la Vie et de la Terre au Maroc

دورة تكوينية لفائدة المثفين النظراء بالثانوية الاعدادية القدس



المثقف النظير في خدمة البيئة والصحة

     نظمت الثانوية الإعدادية القدس بالحي المحمدي اكادير؛ يوم الأحد 15 مارس 2015؛ دورة تكوينية لفائدة التلاميذ المثقفين النظراء في المجالين الصحي والبيئي تحت شعار: "المثقف النظير في خدمة الصحة والبيئة".

انطلق هذا اللقاء على الساعة التاسعة صباحا بحضور السيد مدير المؤسسة الأستاذ  عبد القادر المتوكل والسيد رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الأستاذ إبراهيم زيان ورئيس جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض باكادير الأستاذ محمد تهار، بالإضافة إلى منسقي النادي الصحي والنادي البيئي للمؤسسة ومجموعة من آباء التلاميذ وأساتذتهم.

        وقد أجمع كل المتدخلين في افتتاح هذه الدورة التكوينية على أهمية مثل هذه الأنشطة التربوية التكوينية في تنمية كفاءات ومهارات المتعلمين وصقل مواهبهم وتربيتهم على المواطنة وانفتاحهم على محيطهم، فضلا عن دورها في انخراط النشء في تشخيص ومعالجة مشاكل المجتمع الصحية والبيئية.

         عرفت هذه الدورة التكوينية استفادة عدد مهم من التلاميذ أعضاء النادي الصحي والنادي البيئي للمؤسسة من العروض المقدمة من طرف السادة الأساتذة المؤطرين في مجال التواصل ومقاربة التثقيف بالنظير. كما تفاعل التلاميذ الحاضرين وانخرطوا بحماس ونشاط في أعمال الورشات من أجل إعادة هيكلة الناديين ووضع برنامج أنشطة لتنفيذه في ما تبقى من السنة الدراسية.

     هذا، وقد اختتم هذه الدورة التكوينية بعد حفل الغذاء المنظم على شرف المشاركين بتوزيع شواهد المشاركة في جو من الارتياح والمرح الذي عم الجميع. 

 

 
 

Mercredi 18 Mars 2015

Al HOUCEIMA | NADOR