Connectez-vous
Site de l'Association des Enseignants des Sciences de la Vie et de la Terre au Maroc

Sefrou: antisida



Sefrou: antisida
نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب بتشارك مع جمعية محاربة السيدا بفاس حملة تحسيسية حول داء السيدا بمدينة صفرو يومي 3 و 4 مارس 2007. و قد تميزت هذه التظاهرة الصحية ببرنامج تضمن إجراء تحاليل مجانية و سرية بواسطة المركز المتنقل لجمعية محاربة السيدا، على التوالي بكل من باب المقام و حي بنصفار، حيث استفاد من هذه العملية 212 مواطن من بينهم 82 امرأة. كما تم توزيع أزيد من 1600 عازل طبي و 1250 مطوي يتضمن معلومات و شروحات بسيطة حول داء فقدان المناعة المكتسب.
و في إطار الشراكة التي تربط جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب و نيابة وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر بصفرو، نظمت حملة تحسيسية لفائدة 40 تلميذا من مؤسسات تعليمية بكل من جماعة البهاليل و صفرو، كما تم الإعلان عن انطلاق الدورة التكوينية للمثقفين النظراء تهدف إلى تقوية معارفهم حول الصحة النفسية والإنجابية و تحسيسهم بمخاطر الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا و اكتساب بعض المهارات الحياتية التمكن من بعض تقنيات التواصل والتنشيط و الإلمام بمقاربة التثقيف بالنظير والياتها.
إن هذا العمل التشاركي بين الجمعيتين، بداية لبرنامج تنسيقي في التربية الصحية يرمي إلى المساهمة في دعم المجهودات لتحسين الصحة العامة بمدينة صفرو، و الرفع من مستوى الوعي الصحي للمواطنين، و تنمية المعارف و المهارات التواصلية و التنشيطية و التغيير الإيجابي للسلوك الصحي لدى الناشئة بإقليم صفرو
Mercredi 14 Mars 2007
M.Azelmad


Dans la même rubrique :
< >

MEKNES | SEFROU | Activités des sections | AZROU/IFRANE | FES | wazzane